• 0550007422

  • السبت - الجمعة 24 ساعة
  • الرياض الطريق الدائري
0550007422

إضغط هنا للإتصال بنا

الحاويات وأهميتها

كوم للحاويات
 

الحاويات

  مع التطور ومظاهر الرقى؛ أصبح ضرورى الحفاظ على الشكل الجمالي للشوارع والأحياء والمدن. ومن أعمال البناء يكون هناك نفايات فدعت الضرورة لتوفير وعاء ضخم متعدد الاستخدامات ألا وهو حاويات. فهي لها دور حيوي في الحفاظ علي البيئة سواء من التلوث البيئي أو الجمالي. فمهمتنا جميعا هى الحفاظ علي البيئة من حيث النظافة والمظهر العام الجمالي أيضاً.     بعد نقل المخلفات يتم فصلها فى حاويات،فكثير من الأبنية ينتج عنها مواد ومخلفات مثل الأخشاب والطوب والأسلاك والألواح وغيرها. بعد النقل والفصل قد يعاد استخدام بعض هذه المواد. لكن هناك مخلفات تنتج عنها مواد أو غازات ضارة وسامة لما تحتويه من رصاص. أيضاً قد ينتج من عملية الطمر بعض أنواع الغازات مثل كبريتيد الهيدروجين وهو غاز سام. لذلك يجب ان تتم العملية بعناية فائقة وعلى يد متخصصين ومدربين وان تكون العملية آمنة وتضمن الحفاظ علي البيئة. فوجود حاويات مخلفات هو دليل عملي علي الاهتمام الحقيقي بالبيئة عامة وبيئة العمل بشكل خاص وبالعاملين فيها، بالإضافة إلي المظهر الجمالي العام.  
  • دور الحكومات
  لقد أصبح الاهتمام بالبيئة توجه عام ،وحالياً تهتم جميع الحكومات والجهات والمنظمات المعنية بالحفاظ على البيئة بكيفية التعامل مع المخلفات بشكل عام. فأصبح توفير حاويات مخلفات أمر إلزامى وضرورى. وبالتالى اهتمت الشركات بتوفير حاويات بمختلف الأحجام والاشكال. أيضاً متاح حاويات للايجار لتؤدي الدور المطلوب لمن لا يمتلك واحدة وهذا تيسيرا على تسيير الأعمال. فعلى سبيل المثال فى شمال الرياض؛ نظراً لمكانتها الدولية فهى تعتبر نموذج لتوفير هذه الخدمات. ومع بداية القرن العشرين بدأت الشركات بتوفير هذه الخدمات وتقديم حلول بيئية لوجستية من أجل نقل مخلفات المباني والترميم. تقوم بنقلها إلى موقع الردم العمومى و يكون هذا بأسعار معقولة بل أحيانا رمزية.  
  • دور الشركات

  لأن الأمر ضرورى وحتمى من أجل المصلحة العامة. فقد أصبح دور الشركات لهذا الأمر يعتبر دور مجتمعى. وبالتالى وفرت الحكومات تيسيرات لهذه الشركات لتساعدها فى هذا الدور. وبات من الضروري أن توفر هذه الشركات حاويات مخلفات متعددة الاحجام حسب الأغراض المطلوبة. فالهدف منها هو التعامل مع المخلفات بشكل مناسب. ولأن المخلفات بشكل عام هي غير صديقة للبيئة. فيجب أن يتعامل معها متخصصون باستطاعتهم التعامل معها والفصل بينها. فهناك ما يعتبر ضار بالبيئة وما يكون غازات سامة أو مواد ضارة. فتقوم الشركات بتوفير حاويات للايجار لكى تساعد في تقديم الخدمات التي قد يصعب القيام بها في مواقع البناء. وتقوم الشركات توفير أرقام حاويات لسهولة الوصول إليها.  
  • كيف يتم التعاون بين الحكومة والشركات   

  لكى تنجح أى دولة لابد من تضافر جهود الحكومة بقطاعاتها المختلفة مع المجتمع بكافة فئاته،ولكي يصبح الأمر ذو أهمية؛ تقوم بعض الحكومات بدفع مبالغ لشركات الحاويات كمساهمة منها لإزالة النفايات. تقدم الحكومة هذا الحافز من أجل التخفيف من الضغط علي البيئة. وبالتالى فهذه الشركات تتحمل المسئولية البيئية تجاه المجتمع. لهذا نجدها تهتم بتفاصيل هذه العملية كاملة باستخدام حاويات مخلفات. فهى أيضاً تقدم أفضل الخدمات وتوفر حاويات بأفضل المعايير العالمية للمحافظة على البيئة بكل مكوناتها سليمة. كما نجدها تستخدم تقنيات حديثة للحد من فرص التلوث وخلق بيئات مناسبة للحياة الصحيحة والسليمة. ومن شروط العمل أن توفر عناصر الأمان بأن تقوم باتباع إرشادات السلامة والقيود التي لا يجب الاخلال بأي بند منها. والأهم من هذا هو أن يكون جميع الفرق مدربة علي أعلي مستوي لتنفذ البروتكولات.        

أترك تعليق